تتوقع
مجلة المزيج التسويقي المختصة بالأبحاث والدراسات التسويقية نمواَ في حجم
الإعلانات فى اليمن سيصل الي 19مليون
دولار في 2013 م وجاء ذلك ضمن دراسة تتوقع حجم سوق الإعلانات لعام 2013 م قامت بها
فريق المجلة.
واضح
مسئول التسويق والعلاقات في المجلة الأخ / هديل بن محمد الشوافي إن سوق الإعلان المحلية حققت قفزة نوعية في عام
2010م تصل بحوالي الي 39 مليون دولار وحيث
كانت أكثرها إعلانات رعاية خليجي 20 . وتلاها
عامي 2011 / 2012 تراجع لمؤشرات سوق الإعلانات حيث لم تتجاوز بحوالي 19
مليون دولار للعامين . وبحسب دراسة
استقرائية لتوقعات
سوق الإعلانات لعام 2013 م وبافتراض توقع الاستقرار السياسي والاقتصادي وبما تم تخصيصه
من الدول المانحة . فتشير التقديرات الي وجود فرص كبيرة لنمو سوق الإعلان من خلال
زيادة وتوسع الوسائل ونمو قنوات الإعلانات المحلية وحيث أن أنواع سوق الإعلان المحلي يتميز بأنواع
مختلفة منها التجارية ممثلا بالخدمية والسلعية والإعلانات الحكومية وإعلانات
مشاريع الاستثمار الأجنبي . وحيث تشير التقديرات الي أن الوسائل الحالية للعام
الحالي تقدر بحوالي 1300 وسيلة إعلانية وسترتفع الي حوالي 1600 وسيلة إعلان متوقعة .
وأشار
الي ان فريق مجلة المزيج التسويقي يقوم بتغطية السوق المحلية بمختلف مجالات
التسويق من خلال تتبع اتجاهات المستهلكين والشركات عبر التواصل المباشر والغير
مباشر لتقييم الأداء التسويقي وذلك للوصول الي نتائج تنعكس مردودها على السوق المحلية إيجابا .
وسيتم عرض نتائج الدراسة وتفاصيلها في أصدار العدد القادم من مجلة المزيج التسويقي .
ليست هناك تعليقات:
إرسال تعليق